منتدي ترفيهية,,فكاهية,,ثقافية,,علمية,, تضم موسوعه كبيرة من صور لغرائب وعجائب العالم .. نتمنى الاستمتاع بأوقاتكم معنآ..‎
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابةبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معلومات عن موسوعة الحيوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ع كيف كيفك
الاشراف العام
avatar

المشاركات : 473
الانتساب : 19/01/2015
تاريخ الميلاد : 17/04/1996
نقــاط التميــز : 4560
الـعـمـر : 22
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: معلومات عن موسوعة الحيوان   الإثنين أكتوبر 09, 2017 2:59 am

الأورانجوتان


هو نوع من القردة تقطن سومطرة بأندونيسيا وتقضي معظم وقتها على الأشجار في الغابات الكثيفة. والأورانجوتان كلمة ملاوية تعني إنسان الغاب، فكلمة أورانج تعني الإنسان وكلمة أوتان تعني الغابة، إن أيدي الأورانجوتان طويلة حيث يبلغ طولها ثمانية أقدام وهي تصل إلى رسغ القدم عندما تقف معتدلة، وتساعدها أيديها لتتأرجح من غصن إلى غصن. ولا يمكنها أن تسير بشكل جيد على الأرض. وتأكل الأعشاب والطيور وبيض الطيور. يبقى الأورانجوتان الصغير قرب والديه، وتؤرجح الصغار أنفسها على الأشجار قرب القردة الكبيرة، وتمسك الاورانجوتان الأم بيدي طفلها الصغير وتنظر طويلاً وبعناية إلى وجهه وهي تعرف طفلها بشكل جيد، وتكون صابرة مع صغارها.


الاسد

الأسد ليس أكبر الحيوانات آكلة اللحوم , و ليس أكثرها شراسة كما نعتقد و قد أكتسب هذة السمعة المهيبة لأنه أكبر الحيوانات المعروفة آكلة اللحوم و نظراً لقوته وزئيره المدوي . يبلغ متوسط ارتفاعه 90 سم و متوسط طوله مع ذيله حوالي 270 سم و يبلغ متوسط وزنه 180 كجم ، و يعمر الأسد من ثلاثين إلى أربعين سنة تقريباً .يتميز الأسد بحدة بصره و بلمعان عينيه في الظلام و برهافة السمع الذي يهدية إلى فريسته. لا يعيش الأسد في مناطق الغابات الكثيفة و لكن يعيش في الغابات المفتوحة المعروفة بالسافانا .يخلد الأسد إلى الراحة أثناء النهار و عندما يحل المساء يخرج ليبحث عن فريسته و يعتبر الحمار المخطط من الفرائس المفضلة للأسد كما أن الأسود هي الحيوانات الوحيدة التي تهاجم الزراف المكتمل النمو، ويمكن للأسد قتل الزرافة اذا كانت نائمة أو اذا قفز على ظهرها من مكمنه. ويدافع الزراف عن نفسه بالركل بأقدامه، وأحيانا تكون الركلات قوية بحيث تقتل الأسد . ليست الأسود خطرة على الإنسان إلا إذا استثيرت كما إنه شديد الفضول و الأسد أكبر القطط الكبيرة قابلية للاستئناس و هناك أمثلة كثيرة لأسود كاملة النمو أمكن الاحتفاظ بها و تربيتها مثل الكلاب و يقدم السيرك دائما ألعاب للأسود مما يثبت هذة الفكرة .


البطريق

تختلف طيور البطريق عن الطيور الأخرى في الشكل و العادات فهو طير بحري لا يطير , و تحصل طيور البطريق على كل غذائها من البحر و تأكل السماد و براغيت البحر القشرية . و تكون البطاريق سريعة و نشطة جداً في الماء ليس فقط للقبض على فريستها و لكن للهروب من أعدائها التي تتضمن اسماك القرش و الحيتان القاتلة و يمكنها أن تقفز عدة أقدام خارج الماء إلى كتلة من الصخر أو من الجليد و هي تعوم بزعانفها مستخدمة أرجلها في التوجيه فقط . لا توجد حيوانات برية كبيرة في المناطق المتجمدة الجنوبية حيث يعيش طيور البطريق و هذا هو السبب في أن معظم طيور البطريق أليفة جداً . توجد طيور البطريق غالباً في نصف الكرة الجنوبي حول الشواطئ و الجزر البعيدة في المنطقة المتجمدة الجنوبية و من صفات البطريق انها فضولية جداً فهي تختبر أي شيء غير مألوف لديها و على الرغم من أنها ليست ذكية ألا انها مخلوقات مسلية و جذابة , و يبلغ حجم البطريق من 40 سم إلى 120 سم و تصل سرعته في الماء الى 32 كيلومتراً في الساعة . و يعد أحسن انواع البطاريق المعروفة هو البطريق جاكاس و هو الذي يشاهد حدائق الحيوان فهو لا يقطن المناطق القطبية الباردة و يوجد على شواطئ جنوب أفريقيا.


البقرة

البقرة اسم جنس يقع على الذكر و الأنثى , و الشائع تسمية البقرة الأنثى بالبقرة و الذكر بالثور و هي حيوانات ثديية مجترة من آكلات الأعشاب منها ما هو أليف و منها ما هو وحشي . و لها سلالات مختلفة و يختلف وزن البقرة من سلالة إلى أخرى . تلد البقرة في السنة الثانية أو الثالثة من عمرها و تدوم مدة حملها 258 يوماً و تنجب عجلاً واحداً أو أثنين . و من الممكن أن يصل عمر البقرة من عشرين إلى خمسة و عشرون سنة ، و لكنها تذبح قبل ذلك بكثير . و البقرة من الحيوانات المفيدة للإنسان حيث تُربى للبنها و لحمها و جلدها و تعتبر الأبقار ثروة قومية في كثير من البلدان

التمساح

هي حيوانات ضخمة من الزواحف المائية و لكنه يقضى بعض الوقت على البر ابتغاء دفء حرارة الشمس , وهي حيوانات ذات أرجل قصيرة وذنب طويل، ويمكنها السباحة . ولها أسنان حادة تقبض بها على فرائسها و تأكل اللحوم بشراهة . وهي أنواع منها التمساح الأمريكي، والتمساح الهندي، والكيمن وهو تمساح أمريكي صغير جداً. تعيش التماسيح في البلدان الاستوائية في العالم، وتفضل المساحات الواسعة من المياه الضحلة والأنهار الراكدة والمستنقعات المفتوحة. وعيون التماسيح وفتحات أنوفها ترتفع عن بقية أجسامها. وللحنجرة صمام يشبه الشق أمام الأنبوب المؤدي الى الفتحات الأنفية، ويغلق هذا الصمام بإحكام عندما يكون الحيوان تحت الماء كما يمنع الماء من الدخول من الفم عندما يقبض على فريسته ، تأكل التماسيح كثيراً من الحيوانات الصغيرة كالأسماك، والطيور، والسلاحف ، وتضع التماسيح بيضاً يشبه بيض الدجاج و لكنه اكبر جحماً و قشرته اقل لمعاناً ، وتخفي الأنثى البيض في أعشاش من الفضلات والنبات أو تدفنه في الرمل، وبعض الأنواع تقوم بحراسته الى أن يفقس ومن ثم تحمل صغارها في أفواهها الى الماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن موسوعة الحيوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيئة مكافحة الملل :: مساحات حرة | Boredom :: قسم المعلومات عامة-
انتقل الى: