منتدي ترفيهية,,فكاهية,,ثقافية,,علمية,, تضم موسوعه كبيرة من صور لغرائب وعجائب العالم .. نتمنى الاستمتاع بأوقاتكم معنآ..‎
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابةبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العثور على نقوش فوق سطح كنيسة بالسويد تعود لـ 800 عام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ع كيف كيفك
الاشراف العام
avatar

المشاركات : 473
الانتساب : 19/01/2015
تاريخ الميلاد : 17/04/1996
نقــاط التميــز : 4731
الـعـمـر : 22
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: العثور على نقوش فوق سطح كنيسة بالسويد تعود لـ 800 عام    الإثنين أكتوبر 09, 2017 1:10 am



تمتلئ جزيرة جوتلاند التى تقع بالسويد، العديد من الكنوز القديمة ذات القيم التاريخية، وكان آخر ما عثر عليه، رسومات اكتشفت على سقف إحدى الكنائس بجزيرة جوتلاند.

ورجح الباحثون، أن هذه الرسومات يرجع تاريخها إلى 800 عام، حيث تم العثور عليها بالصدفة أثناء عملية الترميم بالكنسية، بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.com.

وأوضح الباحثين، أن قبل وصول المسيحية إلى السويد، كان باقان الفايكنج يعبدون عدد من الآلهة، وعلى عكس الحضارات القديمة كان الفايكنج لا يمتلكون كهنوت أو تنظيم تسلسل هرمى من الزعماء الدينيين، وبدأت جوتلاند التخلى تدريجيا عن الدين النرويجى، واعتمدت المسيحية خلال القرن 11 الميلادى، وكان قدم تم العثور على ما يقرب من 19 كنيسة مدمرة معروفة فى إحدى الجزر السويدية، إضافة إلى تواجد العديد من الكنائس فى العصور الوسطى غير معروفة.

وتابع الباحثين، أن الكنسية التى تواجدت بها رسومات رمزية غير معروفة بنيت من الحجر الجيرى خلال العصور الوسطى، مضيفين أن أثناء عملية الترميم تفاجأ العمال بلوحة مثيرة للاهتمام مثيرة للتعجب نظراً لان عمرها يتعدى مئات السنين.

وكانت هذه اللوحة مخبأة تحت الجير لمئات السنين، معتقدين أن هذه اللوحة من المرجح أنها رسمت عندما تم بناء البرج فى عام 1200 قبل الميلاد، وترصد هذه اللوحة قصة عن الشر ضد الخير، وتبين أن المخلوقات الشريرة تحاول دخول الجنة، وهذا الأمر يؤدى إلى معركة بين مختلف المخلوقات.



رسومات على سقف كنيسة بالسويد



لوحة تشكيلية فى كنيسة بالسويد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العثور على نقوش فوق سطح كنيسة بالسويد تعود لـ 800 عام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء احلى منتدى :: مساحات حرة | friends :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: