منتدي ترفيهية,,فكاهية,,ثقافية,,علمية,, تضم موسوعه كبيرة من صور لغرائب وعجائب العالم .. نتمنى الاستمتاع بأوقاتكم معنآ..‎
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابةبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سور الصين العظيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أغصان المحبة

avatar

المشاركات : 66
الانتساب : 24/10/2015
تاريخ الميلاد : 15/12/1998
نقــاط التميــز : 3562
الـعـمـر : 20
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: سور الصين العظيم    الأربعاء أكتوبر 28, 2015 1:22 am



من المعروف أن سور الصين العظيم رمز الأمة الصينية ، يبلغ طوله أكثر من ستة آلاف كيومتر، ويعتبر من أعظم بنايات العالم ، وقد بدأ بناؤه في عهد أسرة تشين الملكية الصينية القديمة قبل ألفي سنة ، ثم أجريت عليه تمديدات وإصلاحات بشكل متواصل في العهود المتتالية للأسر الصينية . ومعظم ما نشاهده من مبانيه اليوم ، هي من بناء عهد أسرة مينغ الملكية الصينية من القرن الرابع عشر إلى القرن السابع عشر.
هناك قول صيني معروف يقول : لسنا رجالا إن لم نصل إلى سور الصين العظيم. إن بكين حاليا تعيش في الموسم السياحي الجميل، حيث يزور كل يوم كثير من السياح المحليين والأجانب سور الصين العظيم الراقد في حضن جبل با دا لينغ في ضاحية المدينة، وفخامته وعظمته تأسر كل السائحين والزوار وتعجبهم كل الإعجاب .
يعتبر السور العظيم هدية رائعة من أيدى الكادحين الصينيين القدماء . ولقد ظل مشروعا ضخما هاما للحكومة المركزية الامبراطورية خلال أكثر من ألف سنة منذ بدء بنائه من الإمبراطور تشين تشي هوانغ . وحسب السجلات التاريخية فإن الإمبراطور تشين تشي هوانغ قد سخر حوالي مليون عدد من مواطنيه لبناء سور الصين العظيم . وبالطبع لم تكن لديهم في ذلك الوقت أية آلات أو ماكنات لإستخدامها في العمل ، فالأعمال كلها بما فيها نقل الأحجار والصخور والأخشاب، كانت تتم كلها بالأيدي البشرية . كان السائح الأمريكي جيمس زار سور الصين العظيم قبل إفتتاح أولمبياد بكين، وكان معجبا بمشاهده الرائعة، حيث قال لمراسلنا متأثرا :



"إن سور الصين العظيم من ضمن العجائب العالمية السبع الجديدة ، يمثل شرفا كبيرا للصين ، إنه ليس من الآثار الصينية االرائعة فحسب، بل هو يجذب كثيرا من الزوار من كل أنحاء العالم لمشاهدة عظمته وجماله ."
إحتل سور الصين العظيم المركز الأول في قائمة العجائب العالمية السبع الجديدة بعد الإختيارات على مستوى العالم التي تمت في البرتغال في ال8 من يوليو عام 2007 . كان المواطنون الصينيون يفتخرون بهذه النتيجة معتقدين أنه ليس أثرا تاريخيا قيما للأمة الصينية فحسب، بل هو كنز نفيس من الكنوز التاريخية والثقافية البارعة لكل البشر. السيد دونغ ياو نائب رئيس جمعية الدراسات الصينية لسور الصين العظيم، أعرب عن سروره البالغ لهذه النتيجة ، مضيفا أن ذلك يعكس المكانة الهامة العظيمة لسور الصين داخل قلوب شعوب العالم . وإن مشاركة الصين في مثل هذه الإختيارات والاستقصاءات أمر ذو مغزى كبير، فذلك يمثل نشرا إعلاميا واسعا لتعريف العالم بالصين وبالثقافة الصينية العريقة. لكنه في الوقت نفسه ، عبر عن قلقه أيضا للتراخي في حماية السور العظيم الذي يواجه الإهمال والعبث البشري والتدمير الطبيعي مع مرور الأيام.
لقد أدركت الحكومة الصينية في ذلك، وقامت خلال السنوات الأخيرة بتعزيز قوة الحماية والترميم للسور العظيم وتوعية الجماهير بأهمية حماية الآثار والمحافظة عليها . والآن، بدأ معظم الزوار والسياح الذين يزورون السور العظيم ، بدأوا يهتمون بحماية هذا الأثر التاريخي وعدم الإضرار به وتنظيف البيئة المحيطة به خلال زيارتهم. كما يوجد الكثير من المتطوعين الذين يشاركون في حماية البيئة والحفاظ على الآثار في المواقع المختلفة بسور الصين العظيم . قال أحدهم لمراسلنا :
" نتجول دائما في مواقع سور الصين العظيم لجمع تلك المهملات التي يتركها بعض الزائرين . نعمل ذلك من أجل تجميل السور القديم وحتى تكون أفعالنا هذه أمثلة واضحة لأولئك السياح الذين يتركون المهملات بصورة عشوائية. لأن تنظيف البيئة وحماية الآثار واجب لكل مواطن صيني . "



أعلنت الصين قبل نهاية عام 2006 (( لوائح إدارة وحماية سور الصين العظيم )) وقد وضعت فيها إجراءات دقيقة وصارمة لحماية سور الصين العظيم . قال السيد تشانغ جي مساعد سكرتير جمعية الدراسات الصينية لسور الصين العظيم للمراسل :
" قامت مصلحة الدولة للآثار مؤخرا بقياس جديد لطول سور الصين العظيم كله بغية معرفة أحواله الواقعية بدقة ، وهذا من أجل تعزيز حمايته . وبفضل السياسات الحكومية والإجراءات الملموسة التي تقوم بها من مصلحة الدولة للآثار كان لا بد أن يكون سور الصين العظيم محميا على خير وجه ."
إن أجزاء السور العظيمة على جبل با دا لينغ وممر جو يونيغ قوان في ضواحي مدينة بكين، هي من أفضل الأجزاء المحمية بشكل جيد ، وهي من المواقع السياحية الساخنة في بكين وفي كل البلاد التي تستقبل السياح الأجانب دائما . ويلعب سور الصين العظيم في القرن الجديد أكبر دور ، إنه ليس مشروعا دفاعيا عسكريا قديما يندر مثيله في التاريخ المعماري الصيني فحسب، بل هو رمز لحضارة الأمة الصينية البارعة . وأضاف السيد دونغ ياو لمراسلنا قائلا :



" يلعب سور الصين العظيم دورا هاما من الناحيتين الروحية والمادية ، ومن الناحية الروحية، فإننا نفتخر بهذا السور العظيم كرمز لحضارة الأمة الصينية ، وذلك يشرفنا كثيرا . كما أنه يمثل بطاقة شخصية أخرى للصين تشجعنا دائما على تنشيط روح الأمة وإنعاش الوطن. ومن الناحية المادية، فهو إبداع بشري بارز ورمز لحضارات كل البشر، إنه يستقبل كل سنة أكثر من عشرة ملايين سائح صيني وأجنبي . وبصفته مزارا عالميا ساخنا، فإنه يدفع تنمية السياحة والاقتصاد المحلي، ويساعد على ربط عرى الصداقة بين الصين وشعوب الدول المختلفة ."
واليوم ، جاءت النار الأولمبية المقدسة إلى أرض الصين الواسعة، وتتوهج تحت سفح سور الصين العظيم ، مصورة بعد مرور أكثر من مائة سنة على توهجها منذ إشعالها في أثينا اليونانية. وكلنا أمنيات أن يتسع وهج هذه النار المقدسة لتغطي بنورها كل أنحاء الصين والعالم ، ولتعمم الصداقة والحب والإخاء والسلام . وأخيرا ، نتمنى نجاح أولمبياد بكين ولإحراز الرياضيين أفضل نتائج في المنافسات المختلفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
des-org

avatar

المشاركات : 13
الانتساب : 08/11/2015
تاريخ الميلاد : 08/11/2000
نقــاط التميــز : 3431
الـعـمـر : 18
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: رد: سور الصين العظيم    الأحد نوفمبر 08, 2015 8:07 am

شگرآ آخى پآرگ آلله فيگ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaya13

avatar

المشاركات : 150
الانتساب : 18/11/2015
تاريخ الميلاد : 11/08/2002
نقــاط التميــز : 3540
الـعـمـر : 16
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: رد: سور الصين العظيم    الخميس نوفمبر 19, 2015 7:20 am

موضوع مميز 
واصل ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سور الصين العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء احلى منتدى :: حروف مبعثـرة | friends :: بلدان و حضارات-
انتقل الى: